تريند 🔥

🤖 AI

لقاح موديرنا لإنفلونزا الطيور!.. الولايات المتحدة في خطوة جديدة نحو الأمان

نور حسن
نور حسن

2 د

في ضوء تفشي إنفلونزا الطيور بين الماشية، أفادت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن الحكومة الأمريكية بصدد الوصول إلى اتفاق لتمويل المرحلة الأخيرة من تجارب لقاح إنفلونزا الطيور الذي تطوره شركة موديرنا، حيث أشارت الشركة في حديث لوكالة رويترز إلى أنها تجري مناقشات مع الحكومة لتقدم ترشيحها للقاح، لكنها لم تؤكد بعد الحصول على التمويل مؤكدة أن لا جديد لإضافته حالياً.

ومن المتوقع أن تقدم هيئة البحوث والتطوير البيولوجي المتقدمة (BARDA) التابعة للحكومة الفيدرالية تمويلاً قد يصل بحلول الشهر القادم، مع وعد بشراء الجرعات إذا كانت نتائج المرحلة الأخيرة من التجارب ناجحة، وتتضمن الدراسة التجريبية لموديرنا المعروفة باسم mRNA-1018 تقييم فعالية اللقاح ضد عدة سلالات من الفيروس، بما في ذلك سلالة H5N1 التي تتداول حاليًا. وقد أكملت الشركة جرعات الدراسة في المرحلة المبكرة إلى المتوسطة وتتوقع نشر البيانات قريبًا.

ذو صلة

في السياق ذاته، شهدت أسهم موديرنا ارتفاعًا بنسبة 40٪ منذ الأول من أبريل، بعد الإبلاغ عن ثاني حالة إصابة بشرية معروفة بإنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة. وكانت الأسهم قد سجلت ارتفاعًا بنحو 3٪ لتصل إلى 151.25 دولار في تداولات ما قبل السوق يوم الخميس.

تمتلك الولايات المتحدة مخزونًا من لقاحات إنفلونزا الطيور المطابقة للسلالة المتداولة حاليًا، بالإضافة إلى مضادات فيروسية يمكن استخدامها لعلاج العدوى البشرية. لكن في حالة تفشي وبائي كبير أو جائحة، ستحتاج البلاد إلى زيادة كبيرة في الإنتاج.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة