تريند 🔥

🤖 AI

بعد تصدرها التريند.. سلسلة أفلام “ولاد رزق” تسير على خطى Guy Ritchie!

welad rizk full film
عبد الرحمن توفيق
عبد الرحمن توفيق

5 د

في غضون 48 ساعة من طرحه سينمائيًا، استطاع فيلم "ولاد رزق 3: القاضية" أن يتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي؛ وسط إشادات الكثيرين لمشاهد الأكشن والمطاردات التي عاد بها عالم "ولاد رزق" مجددًا خلال 10 أعوام.

ويأتي فيلم ولاد رزق 3 من بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وكريم قاسم ومحمد ممدوح وعلي صبحي، وهي توليفة جديدة قديمة فجميعهم قد شاركوا في الأجزاء السابقة لسلسلة أفلام ولاد رزق إلا الوافد الجديد عليهم علي صبحي إلى جانب نخبة من النجوم الآخرين مثل آسر ياسين وسيد رجب وإخراج طارق العريان.

ويشارك في أحداث الفيلم الملاكم العالمي تايسون فيوري وهو بطل عالم سابق في ملاكمة الوزن الثقيل، والذي يجمعه وأحمد عز وعمرو يوسف مجموعة من مشاهد الأكشن الاستثنائية والتي لم تراها مثلها من قبل في أي من أجزائه السابقة.

5.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

ولاد رزق

الموعد: يونيو 2024

صدر الجزء الأول من ثلاثية “ولاد رزق” في عام 2015، ثم الثاني المعنون بـ “ولاد رزق 2: عودة أسود الأرض” في عام 2019، والثالث “ولاد رزق 3: القاضية” في موسم عيد الأضحى السينمائي 2024. تدور الأحداث حول الأشقاء الخمسة الذين يتخذون عهدًا بالابتعاد عن طريق السرقة إلا أنه رجال عالم المخدرات والجريمة يورطوهم في عدة أزمات، رغم تحالفهم مع ظابط في الجزء الثاني إلا أنه عالم “ولاد رزق” لا يخلو من مغامرات الماضي الذي يلاحق جرائم الحاضر وتتوالى واحدًا تلو الأخرى.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    طارق العريان

بطولة

أحمد رزق،
عمرو يوسف،
كريم قاسم،
أحمد الفيشاوي،
أحمد داود،
محمد ممدوح،
اَسر ياسين،
علي صبحي،
تايسون فيوري،
إياد نصار،
نسرين أمين،
أسماء جلال

النوع

أكشن،

سلسلة أفلام ولاد رزق وخلطة الأكشن الشعبي

ويعتبر الجزء الثالث من فيلم ولاد رزق علامة جديدة في السينما العربية باعتباره أول فيلم أكشن يصدر عنه 3 أجزاء، وتجدر الإشارة إلى شهرة السينما المصرية طوال تاريخها بأفلام الأكشن وخاصة ما أحب أن أطلق عليه الأكشن الشعبي، بداية من فتى الشاشة الأول أنور وجدي، ومرورًا بملك الترسو (وحش الشاشة) فريد شوقي، وصولاً للأكشن في عهد الزعيم عادل إمام.

وعلى الرغم من كل هؤلاء النجوم وغيرهم من جيل القرن الحادي والعشرين إلا أن فيلم ولاد رزق هو أول فيلم أكشن مصري يكسر حاجز الجزء الثالث، وربما يرجع السبب في هذا إلى انتمائه لنوع أكشن ظلت السينما العربية تحاول الحصول عليه وهو أكشن عصابات الشوارع، فأسود عين السيرة ولاد رزق هم عصابة ولدت في الشارع ولغتهم هي لغة الشارع وأولاد البلد بل والـ Bad Boys أيضًا.

وقد تضمنت أفلام ولاد رزق منذ جزءها الأول عام 2015 لمحة جديدة خرجت من رحم عصابات الشوارع كما قلنا لكنها ليست أفلام ضعيفة الإنتاج أو ضعيفة الحبكة، بل على العكس فقد نجح طارق العريان منذ الجزء الأول للسلسلة مع المؤلف صلاح الجهيني في صناعة خلطة العشوائية المنظمة، الخطة المحكمة التي يتم تنفيذها بطريقة "صايعة" من ولاد رزق التي حتى كتابة اسم فيلمهم لا تتم باللغة العربية الفصحى فهم ليسوا أولاد رزق، بل هم ولاد رزق.


طارق العريان في ولاد رزق يسير على خطى Guy Ritchie

وهذه النوعية من أفلام عصابات الشوارع المنظمة قد ظهرت في هوليوود منذ فترة طويلة ولعل أبرز رواد هذه المدرسة السينمائية المخرج والؤلف البريطاني الشهير Guy Ritchie، فمنذ بدايتة الأولى في عالم السيناريو والإخراج قد قدم لنا الفيلم العبقري Lock, Stock and Two Smoking Barrels عام 1998 بتصنيف للكبار فقط، ولمن لم يسمع عن الفيلم فقد حصل على تقييم 8.1/10 في تصويت الجمهور على موقع IMDB بتصويت أكثر من 600 ألف شخص ولكن النقاد أعطوه فقط 67/100 وهو العامل الأبرز في هذه النوعية من الأفلام فهي أفلام أشكن شعبوية، أفلام عصابات الشارع، أفلام الشريحة الأكبر من الجماهير وليست أفلام النقاد.

وهذا الفيلم كان بداية مسيرة نجم الأكشن الشهير جيسون ستاثام، والذي شارك مرة أخرى في بطولة فيلم Snatch من كتابة وإخراج Guy Ritchie، وصدر الفيلم في عام 2000 بتصنيف للكبار فقط أيضًا، وشارك في بطولة الفيلم النجم براد بيت، والممثل فيني جونز وحصد الفيلم تقييم 8.2/10 في تصويت الجمهور على موقع IMDB بينما أعطاه النقاد تقييم 55/100! وهي كما قلت سابقا سمة هذه النوعية من أفلام الأكشن الشعبي، وقد حقق الفيلم نجاحًا ساحقًا في شباك التذاكر فرغم ميزانيته الضعيفة التي تقدر بـ 6 ملايين دولار أمريكي فقد حقق 86 مليون دولار أمريكي.


عودة فكرة الشايب والسفر لموسم الرياض

ولعل أبرز الملامح التي يمكننا مشاركتها مع الجمهور حول فيلم ولاد رزق 3 (القاضية) هي أن عمليتهم الإجرامية هذه المرة ستتم لأول مرة "خارج الأرض" بمصطلح كرة القدم، فلأول مرة يغادر ولاد رزق ملعبهم في عين السيرة للذهاب إلى موسم الرياض حيث تدور معظم أحداث الفيلم في المملكة العربية السعودية وبتخطيط من الظابط السابق رؤوف حمزاوي والذي يعمل الآن كمدير فني لعمليات ولاد رزق.

فيديو يوتيوب

لكن ولاد رزق هذه المرة يحتاجون إلى ورقة أخرى يلعبون بها لمساعدتهم على تحقيق مهمتهم الخطيرة، وعلى الرغم من أن معظم أبطال "الكوتشينة" هم الأولاد لكن هذه الامرة البطل هو "الشايب" وهو مجرم خطير يشارك ولاد رزق في مهمتهم ولديه خبرة كبيرة في عالم الإجرام ويقوم بدوره النجم آسر ياسين.


شخصية الشايب أم كريم عبد العزيز؟

وتعتبر شخصية الشايب معروفة لجمهور أفلام ولاد رزق، فبعد نهاية أحداث فيلم ولاد رزق 2 عام 2015 ترددت الكثير من الشائعات حول عودة سلسلة أفلام ولاد رزق بفيلم جديدة من بطولة آسر ياسين في شخصية الشايب، وهو مشروع قد عمل عليه المؤلف صلاح الجهيني لفترة وقد أعلن عن أنه لا يزال قائمًا حتى الآن ومن الممكن العمل عليه بعد فيلم ولاد رزق 3.

وقد كشف معالي المستشار تركي آل الشيخ عن إمكانية مشاركة النجم المصري المحبوب كريم عبد العزيز في سلسلة أفلام ولاد رزق مستقبلاً، وقد شاركت هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية في الإنتاج الضخم لفيلم ولاد رزق 3 والذي يعتبر فرس رهان ناجح بعدما حقق الجزء الثاني إيرادات في شباك التذاكر تجاوزت 100 مليون جنيه مصري، وأتوقع شخصيا أن يتفوق فيلم ولاد رزق 3 عليه من حيث الإيرادات ونسب المشاهدة.

ذو صلة

وتجدر الإشارة إلى أنه قد بدأ بالفعل عرض فيلم ولاد رزق في السينمات منذ يوم الأربعاء 12 يونيو 2024 وقد حقق أرباح جيدة تتخطى الـ 4 مليون جنيه مصري في شباك التذاكر منذ بداية عرضه والتي تشير إلى إمكانية كبيرة في تصدره الموسم السينمائي لعيد الأضحى والذي سيبدأ يوم الأحد المقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة