تريند 🔥

🤖 AI

هل يأخذ الذكاء الاصطناعي وظيفتك؟.. الرئيس التنفيذي لنتفليكس يجيب!

Netflix’s Ted Sarandos On A.I. Threat To Hollywood arageek art 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

في تصريح جديد، نفى تيد ساراندوس، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "نتفليكس"، المزاعم بأن الذكاء الاصطناعي يشكل تهديدًا لوظائف هوليوود الإبداعية.

في مقابلة حديثة، قلل "ساراندوس" من المخاوف بشأن إلغاء الوظائف بسبب الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أن التقدم التكنولوجي يعزز بعض الأعمال الإبداعية.

وقال لصحيفة نيويورك تايمز: "لدي ثقة أكبر في البشر. لا أعتقد أن برنامج الذكاء الاصطناعي سيكتب سيناريو أفضل من كاتب رائع، أو سيحل محل ممثل رائع، أو أننا لن نتمكن من التفريق بينهما. الذكاء الاصطناعي لن يأخذ وظيفتك. الشخص الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي بشكل جيد قد يأخذ وظيفتك."

أضاف أن "الذكاء الاصطناعي هو تقدم طبيعي للأشياء التي تحدث في المجال الإبداعي اليوم"، وأوضح أن المراحل الافتراضية لم تحل محل التصوير في مواقع الأماكن الطبيعية، وأن الكتاب والمخرجين والمونتيرين سيستخدمون الذكاء الاصطناعي كأداة لتحسين أداء وظائفهم وزيادة الكفاءة.

أشار "ساراندوس" إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تحقيق أشياء على الشاشة كانت مستحيلة سابقًا، مستشهدًا بالرسوم المتحركة كمثال على الانتقال من الرسوم اليدوية إلى الرسوم التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، مما أدى إلى زيادة فرص العمل في هذا المجال.

كما أضاف وفقًا للمنشور على موقع Deadline: "تذكروا كيف كان الجميع يحارب الفيديو المنزلي؟ لعدة عقود، رفضت الاستوديوهات ترخيص الأفلام للتلفزيون. لذلك، كل تقدم في التكنولوجيا الترفيهية تم محاربته ثم تبين في النهاية أنه يطور الأعمال؛ لا أعتقد أن هذا سيكون مختلفًا."

ذو صلة

وفي نفس المقابلة، صرح "ساراندوس" أيضًا بأن أفلام "باربي" و"أوبنهايمر" كانت ستنجح على منصة "نتفليكس" كما حدث في دور العرض التقليدية. كما تحدث عن ندمه على مقارنة نتفليكس بـ HBO في الأيام الأولى لمنصة البث الرقمية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة