تريند 🔥

🤖 AI

مورغان فريمان ينتقد الاحتيال باستخدام الذكاء الاصطناعي من صوته!

Morgan Freeman Criticizes Using AI Version of His Voice arageek
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

أعرب النجم الحائز على جائزة الأوسكار مورغان فريمان عن استيائه من محاولات تكرار أصوات المشاهير باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وجه "فريمان"، الذي يُعرف بصوته العميق والمميز في الأعمال السينمائية، عَبر وسائل التواصل الاجتماعي، الشكر لجماهيره الذين نبهوه إلى التلاعب بصوته بواسطة الذكاء الاصطناعي.

قال "فريمان" في منشور على منصة X (تويتر سابقًا): "شكرًا للجمهور الرائع على يقظتهم ودعمهم في كشف الاستخدام غير المصرح به لصوت الذكاء الاصطناعي الذي يقلدني. إن تفانيكم يساعد في الحفاظ على الأصالة والنزاهة. ممتن جدًا". واستخدم "فريمان" في منشوره وسوم مثل "احتيال" و"حماية الهوية".

بحسب تقارير إعلامية، قامت مستخدمة على تطبيق "تيك توك" تدعي أنها ابنة شقيقة فريمان بنشر مقاطع فيديو على المنصة، تزعم بأنها تحتوي على تعليق صوتي بصوت النجم الكبير، تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي ليحاكي صوت الممثل.

يُذكر أن الأعمال الفنية التي تحتوي على صوت "فريمان" الحقيقي تشمل التعليق الصوتي على فيلم "March of the Penguins" وسلسلة "on Our Planet" على نتفليكس، بالإضافة إلى كونه الصوت الرسمي لأخبارCBS.

يأتي منشور "فريمان" بعد تهديد الممثلة سكارليت جوهانسون باتخاذ إجراءات قانونية الشهر الماضي ضد شركة OpenAI بتهمة تقليد صوتها بعد أن رفضت ترخيصه للشركة.

ذو صلة

في بيانها الصحفي، قالت "جوهانسون" إنها رفضت طلب OpenAI بأن تكون صوتًا لنظامها الذكي المسمى "Sky"، لكن الشركة التي أسسها سام ألتمان قامت بتقليد صوتها، بحسب المنشور على موقع HollywoodReporter.

وأضافت "جوهانسون": "عندما سمعت النموذج الصادر، شعرت بالصدمة والغضب والدهشة أن السيد ألتمان سعى للحصول على صوت يشبه صوتي لدرجة أن أصدقائي المقربين ووسائل الإعلام لم يتمكنوا من التفريق بينهما".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة