تريند 🔥

🤖 AI

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes.. هل لا تزال مملكة القردة الأكثر قوة في القرن الـ 21؟

Kingdom of the Planet of the Apes 2024 film arageek art
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

يتناول فيلم "Kingdom of the Planet of the Apes"، المتوفر الآن على منصات الفيديو بحسب الطلب مثل أمازون برايم فيديو بعد عرضه بالسينمات، التحدي الصعب الذي يواجهه باعتباره جزءًا جديدًا من أفضل ثلاثية في أفضل سلسلة أفلام ضخمة في القرن الواحد والعشرين حتى الآن.

فيديو يوتيوب

ثلاثية "Rise of the Planet of the Apes"، و"Dawn of the Planet of the Apes "، و"War for the Planet of the Apes " هي كلاسيكيات الخيال العلمي الحديث، مليئة بالأفكار الكبيرة والإثارة، وتتميز بأداء التقاط الحركة الذي يجعلك تصدق أن الشمبانزي لديه روح أعمق وأغنى من جدتك.

تروي الثلاثية الملحمية قصة Caesar ، القرد الأول في الثورة، الذي يصبح شخصية مشابهة لموسى للقردة في "مملكة"، التي تدور أحداثها بعد 300 عام من وفاته. مخرج الفيلم الجديد ويس بول، الذي يأخذ خطوة كبيرة للأمام من أفلام " Maze Runner"، كان لديه مهمة صعبة، لكن الحقيقة أنه جعل "مملكة" استمرارًا قويًا للسلسلة هو أمر مثير للإعجاب.

الفيلم يبدأ بجنازة Caesar، مما يجعلنا نتألم مرة أخرى، ثم، بعد عدة أجيال، نرى لقطات جميلة واسعة لغابة خضراء، يبدو أنها ابتلعت ما تبقى من الحضارة البشرية.

ثلاثة قردة صغيرة يتسلقون جرفًا: نوا (أوين تيج)، أنيا (ترافيس جيفري)، وسونا (ليديا بيكهام)، وهم مكافئون للقردة في سن المراهقة على وشك طقوس المرور.

كل منهم يلتقط بيضة نسر من أعشاش عالية، تحضيرًا لطقوس يوم الربط - حيث قام عشيرتهم بتدجين النسور، وسيرعى هؤلاء القردة الصغيرة قريبًا طيورهم الخاصة.

لكن أثناء عودتهم على خيولهم إلى قريتهم، يشعرون بأنهم مراقبون. يسمونه "الصدى"، وهو أحد البشر القلائل المتبقين، الذين تراجعوا إلى حالة بدائية، ويعتبرهم هؤلاء الشمبانزي أقل من الخنازير البرية.

هنا، نتعرف إلى أن والدة نوا، دار (سارة وايزمان)، روح طيبة، ووالده، كورا (نيل ساندالاندز)، سيد الطيور، لديه علاقة متوترة مع ابنه.

يعتقد كورا ضمنيًا أن نوا يخيب أمله، ونوا يشعر أنه لن يرضيه أبدًا. كورا يشم شيئًا نتنًا: بطانية "الصدى" التي وجدها نوا. يعطيها لشيوخ العشيرة، الذين يرسلون فريقًا للتحقيق.

إذا كنت تعتقد أن القضاء على الذكاء البشري جلب المدينة الفاضلة، فكر مرة أخرى في مفهوم الأنتروبيا. دون معرفة عشيرة النسر، توجد مجموعة أخرى من القردة، ليس فقط اكتشفوا كيفية بناء أجهزة صاعقة تعمل بالبطاريات، بل اكتشفوا أيضًا الإمبريالية. يهاجمون عشيرة النسر، ويحرقون منازلهم، ويستعبدون السكان ويتركون نوا ليواجه مصيره.

لذلك مسار نوا واضحًا أمامه؛ سينقذ عشيرته ليعيدوا بناء منازلهم. إنها رحلة لاكتشاف الذات والعالم من حوله. يتعاون مع أورانغوتان وحيد يدعى راكا (بيتر ماكون)، الذي يقرأ الكتب ويتبع تعاليم Caesar القديمة، مثل "القردة معًا أقوياء" و"القردة لا تقتل القردة"، الأمور التي أسسها Caesar في الأفلام السابقة.

يلتقون قريبًا بـ"الصدى"، ويعلم راكا نوا أن يكون عطوفًا بدلاً من عدائي تجاه الفتاة، التي يسميها راكا نوفا – "كلهم يُدعون نوفا"، يقول، مما يلمح لكل من شاهد أفلام القردة من الستينيات والسبعينيات.

 لكنها في الواقع مايا (فريا آلان)، وتتحدى توقعاتهم بالتحدث والتفكير بشكل عقلاني، على عكس بقية البشر المتبقين. تعرف أين تم أخذ عشيرة النسر؟.. إلى معقل يحكمه بروكسموس قيصر (كيفن دوراند)، الذي حرف فلسفات Caesar الأصلي.

ذو صلة

ويبدو أنه يفسر "القردة معًا أقوياء" على أنه "لنستعبد القردة الأخرى لأكون قويًا".. تُرى إلى أين سينتهي الحال بالقردة والبشر معًا؟

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Kingdom of the Planet of the Apes

الموعد: 10 مايو 2024

توفي Caesar، الشمبانزي الذي قاد القرود إلى السيطرة على العالم، في نهاية عام 2017 في فيلم War for the Planet of the Apes، وهو الفيلم الثالث في ثلاثية إعادة تقديم the reboot لسلسلة الخيال العلمي الكلاسيكية. ومع ذلك، هناك المزيد من الأعمال التي يمكن القيام بها. (نعم، القرود والقردة مختلفة، لكن دعونا نتعرف على هذا.) يقوم ويس بول، الذي أخرج أفلام Maze Runner، بإخراج الفيلم الرابع من السلسلة، والذي تدور أحداثه بعد سنوات عديدة من أحداث الحرب.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    ويس بول

بطولة

أوين تيج،
فريا آلان،
بيتر ماكون،
كيفن دوراند

النوع

أكشن،

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة