تريند 🔥

🤖 AI

فيلم Atlas.. كيف تواجه جينيفر لوبيز روبوت الذكاء الاصطناعي؟

Atlas’ on Netflix Jennifer lobez arageek art 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

جينيفر لوبيز تتألق في فيلم Atlas على نتفليكس، وهو فيلم خيال علمي مثير حول الذكاء الاصطناعي، من إخراج براد بيتون.

هذا الفيلم هو الثاني لـ "جينيفر" ضمن اتفاقها الحالي مع "نتفليكس"، بعد فيلم "The Mother" لعام 2023، الذي كان أقل إبداعًا لكنه حقق مشاهدة عالية وفقًا لتقارير نتفليكس.

Atlas يبدو وكأنه مزيج لطيف من The Terminatorو Aliensو Damsel وThe Creatorو Oblivion وI, Robot وأفلام أخرى اتخذت من الذكاء الاصطناعي أساس لحبكتها الدرامية.

في "Atlas"، تلعب "جينيفر" دور أطلس"، محللة بيانات مناضلة تجد نفسها متورطة في مهمة للقضاء على روبوت ذكاء اصطناعي شرير الذي يهدد البشرية.

القصة تدور في مستقبل حيث الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تبدو كالبشر، وأحدها يدعى هارلان (يقوم بدوره سيمو ليو) يصبح فائق الذكاء ويبدأ بتنفيذ إبادة جماعية للبشر. بعد أن قتل مليار إنسان، بدأت البشرية تحقق الانتصارات في الحرب، وهرب هارلان إلى الفضاء، ولم يعرف أحد مكانه منذ ذلك الحين.

الآن، بعد 28 عامًا، يعيش البشر في قلق دائم من عودة هارلان. بعض إرهابيي الذكاء الاصطناعي ما زالوا متواجدين بين السكان، ونشهد مطاردة مثيرة لأحدهم يدعى كاسكا (يقوم بدوره أبراهام بوبولا).

ينتقل الفيلم إلى صباح يومًا ما في لوس أنجلوس، حيث نرى أطلس (جينيفر لوبيز) التي تسعى جاهدة للحصول على فنجان قهوة، وهي عادة تستمر في العمل طوال أحداث فيلم . Atlas

Atlas ، المحللة العصبية والمرهقة، تجد نفسها متورطة في مهمة عسكرية للقضاء على هارلان، بقيادة العقيد إلياس بانكس (ستيرلينج براون).

رغم افتقارها للتدريب العسكري، تنطلق في رحلة إلى كوكب غريب داخل مركبة حربية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تُدعى "سميث" (بصوت غريغوري جيمس كوهان).

ذو صلة

المهمة تقتضي منها تزامن العقول مع هذا الذكاء الاصطناعي للبقاء على قيد الحياة والعثور على "هارلان"، هل ستنجح في مهمتها؟.. يبقى هذا السؤال بلا إجابة حتى تشاهد فيلم Atlas بنفسك!

4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Atlas

تجسد جينيفر لوبيز دور محللة بيانات ماهرة لا تثق في الذكاء الاصطناعي، ومع ذلك، انتهى بها الأمر بالحاجة إلى استخدام التكنولوجيا لإنقاذ البشرية بعد فشل خطط القبض على روبوت منشق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    براد بيتون

بطولة

جينيفر لوبيز،
سيمو ليو،
ستيرلنج براون

النوع

أكشن،

متاح على

netflix_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة