تريند 🔥

🤖 AI

All the Light We Cannot See.. عالم من الظلال يتطور في زمن الحروب!

All the Light We Cannot See.. عالم من الظلال يتطور في زمن الحروب - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

المسلسلات التي تجري في فترة الحرب العالمية الثانية لا يمكن أن تكون مجرد قصص عن الأشرار والأبطال كما كانت في الماضي.

رعب الحرب وفكرة عدم رغبة الجنود من الجانبين في التواجد هناك يجب أن تكون جزءًا من الحبكة. ومع ذلك، هناك وسائل للتعامل مع هذا. All the Light We Cannot See المسلسل الجديد على Netflix، المستند إلى رواية حازت على جائزة بوليتزر، ليس لديه الكثير من هذه الحساسية.

تأخذنا اللقطة الافتتاحية من المسلسل عند "سانت مالو. فرنسا تحت الاحتلال النازي. أغسطس، 1944." في عاصفة ممطرة، تحلق طائرات سلاح الجو الأمريكي الـ 565 فوق بلدة الميناء، مستعدة لإلقاء القنابل على المواقع الألمانية هناك.

فيديو يوتيوب

 تتشتت الإذاعة، وتقوم فتاة مراهقة ببث صوتها من منزلها بينما تسقط القنابل. ماري-لور لوبلانك (آريا ميا لوبرتي) توجه نداء مباشرة إلى والدها، الذي غاب عن منزلهم لأكثر من عام، على أمل أن يكون بخير وسلام. ثم تقرأ مقتطفات من رواية "passages from 20,000 Leagues Under The Sea" الكتاب مكتوب بالبرايل.

في هذه الأثناء، في مركز المراقبة الإذاعية الألماني في فندق النحل، يعبر أحد الجنود الشبان عن حزنه لأنه على وشك الموت.

بينما الجندي الآخر، فيرنر فينيج (لويس هوفمان)، مشغول بالسحر الذي يحيط ببث ماري-لور. يتذكر فيرنر كيف كان يستمع إلى أستاذ على هذا التردد عندما كان صغيرًا، وهو يتحدث عن مبادئ الضوء ومواضيع علمية أخرى، على الرغم من حكم هتلر بعدم السماح للمواطنين الألمان بالاستماع إلى الإذاعات الأجنبية.

 كما توقع الجندي الأول، تتلقى محطتهم ضربة مباشرة. ومع ذلك، ينجح فيرنر بأن ينجو بطريقة ما، ولكن إذاعته تتلف. بعد انتهاء القصف، ينطلق للبحث عن سلك لإصلاح الإذاعة.

فيما يستمر القصف، يستمتع الجندي الألماني الرقيب الكبير رينهولد فون رومبيل (لارس إيدينجر) بتناول المحار والنبيذ في مطعم يكاد يكون فارغًا. إنه خبير تقدير فني، واحد من القلائل في الجيش الألماني لأن معظم الآخرين في البلاد قد قتلوا بسبب كونهم يهودًا. يطلب بحرارة من صاحب المطعم أن يخبره عن مكان ماري-لور، لكنه، مثل الجميع الآخرين في المدينة، لن يقول أحد أين هي.

ماري-لور تتذكر الأيام التي عاشتها هي ووالدها دانيال (مارك روفالو) في باريس. قبل عقد من الزمن، عندما كانت طفلة صغيرة (نيل ساتون)، كان والدها يعرض لها كيفية التنقل في الحي باستخدام نموذج لمنطقتهم، ثم يذهبون إلى متحف التاريخ حيث يعمل.

يأخذون أحجارًا كريمة من الخزانة حتى تتمكن من لمسها؛ إحدى الأحجار، تسمى هذه ببحر اللهب وتُحفظ بعيدًا. يشرح دانيال لماري-لور الصغيرة حول اللعنة المحيطة بالحجر، ويصفها بأنها سخيفة ولكنه في الوقت نفسه يبدو وكأنه يحترمها.

في اليوم التالي، تذهب ماري-لور إلى البلدة بحثًا عن طعام. تصل إلى مخبز محلي، حيث يمنحها الخباز آخر رغيف زبادي لديه ولكنه يريها شيئًا أفضل: عمها الكبير إتيان (هيو لوري).

 إنه يستجيب لبثها من الليلة السابقة، حيث طلبت من والدها أن يشاركها "كسر الخبز". إتيان يعمل مع القوات، وهو هنا للتواصل بشأن الصفحات التي يجب عليها قراءتها من "passages from 20,000 Leagues Under The Sea" تلك الليلة لنقل الرسائل المشفرة التي يريدها الحلفاء.

يجد ضابط ألماني فيرنر وهو يتجول بحثًا عن سلك ويكتشف أنه خبير يحاول فك تشفير البث الإذاعي. يكلفه برفقة شريك جديد ويقدم له إذاعة جديدة، لكن اهتمام فيرنر ببث ماري-لور شخصي للغاية. إنه مهتم لدرجة أنه على استعداد للقتل لحمايتها من العثور عليها.. تُرى ما السبب وراء ذلك؟

ذو صلة

All the Light We Cannot See هذا المسلسل الجديد على نتفليكس، يبدو أنه سيقدم لنا قصة مثيرة تتقاطع فيها حياة فتاة مكفوفة وجندي ألماني في إطار الحرب العالمية الثانية. سيكون من المثير متابعته لمعرفة كيف ستتطور هذه العلاقة وكيف ستؤثر الأحداث الحربية على حياتهما.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة