تريند 🔥

🤖 AI

كارثة في مزرعة بيض… إعدام 4 مليون دجاجة بسبب إنفلونزا الطيور

نور حسن
نور حسن

1 د

في خطوة استثنائية وبسبب تفشي إنفلونزا الطيور الشديدة العدوى، أعلنت ولاية آيوا الأمريكية يوم الثلاثاء، الموافق 28 مايو 2024، عن إعدام أكثر من 4 مليون دجاجة في إحدى المزارع الكبيرة لإنتاج البيض بمقاطعة سيوكس. وجاء هذا الإجراء في سياق توسع الوباء الذي بدأ في عام 2022 ليشمل أيضًا الأبقار الحلوب، مما أثار قلقًا متزايدًا حول انتشار المرض.

تم البدء فورًا بإجراءات إعدام 4.2 مليون دجاجة في المزرعة المتأثرة، وذلك عقب حادثة مشابهة في مزرعة للبيض غرب مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأسبوع الماضي، حيث تم إعدام 1.4 مليون دجاجة هناك. ومنذ بداية الوباء في عام 2022 قد أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية عن إعدام إجمالي 92.34 مليون طائر.

ذو صلة

أظهرت تقارير أن الفيروس قد انتشر أيضًا إلى مزارع الألبان، مع تأكيد الإصابات في تسع ولايات. على الرغم من التأكيدات بأن خطر العدوى على الجمهور يبقى منخفضًا، تستمر المخاوف خصوصًا بعد اكتشاف الفيروس في لحوم الأبقار والحليب.

وفقًا لوزارة الزراعة، لم يُسمح بدخول لحوم الأبقار المصابة إلى سلسلة الغذاء الوطنية، مما يضمن أن لحوم الأبقار تظل آمنة للاستهلاك. على الرغم من ذلك، يظل العاملون الذين يتعاملون مباشرة مع الحيوانات المصابة معرضين لخطر الإصابة، حيث تم تأكيد إصابة ثلاث حالات بشرية في الولايات المتحدة، شملت عاملين في مزارع الألبان ورجل يعمل في مزرعة دواجن.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة