تريند 🔥

🤖 AI

شركة التكنولوجيا المالية السعودية “هلا” تحصل على تمويل جديد من عملاق الأسهم الخاصة TPG

مريم مونس
مريم مونس

2 د

حصلت شركة "هلا" للتكنولوجيا المالية في الرياض على تمويل جديد من شركة الأسهم الدولية الخاصة "تي بي جي"، دون الإعلان عن تفاصيل الصفقة.

تأسست "هلا" على يد عصام النهدي وماهر لوبية اللذان قادا تحولها من محفظة هاتف محمول إلى مقدم خدمات مالية شاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

تخدم الشركة أكثر من 100,000 بائع تجزئة بخيارات نقاط البيع الخاصة بها، مما يؤدي إلى حجم معاملات سنوية يتجاوز 18 مليار دولار.

حصلت شركة "هلا" للتكنولوجيا المالية في الرياض على تمويل جديد من شركة الأسهم الدولية الخاصة الكبرى "تي بي جي"، حسبما ذكرت صحيفة "ذا داتا" الأسبوع الماضي. لم تعلن الشركة الناشئة عن هذه الصفقة علنًا حتى الآن. كانت الجولة التمويلية الأخيرة التي تم الكشف عنها هي الجولة "أ" بقيمة 6.5 مليون دولار في عام 2021 بقيادة شركة Impact46 السعودية.

لم يتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة للتمويل، لكن التقرير أشار إلى أن "هلا" حصلت على التمويل في وقت سابق من هذا العام من مقر "تي بي جي" الرئيسي في الولايات المتحدة، والذي يمتلك أكثر من 220 مليار دولار من الأصول المدارة واستثمر في شركات مثل Spotify وAirbnb وField وCalm.

تأسست شركة "هلا" في عام 2018 على يد عصام النهدي وماهر لوبية، وكانت تُعرف سابقًا باسم "هلالة". بدأت كواحدة من أولى محافظ الهاتف المحمول في السعودية، وركزت لاحقًا على تقديم خدمات مالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة تجار التجزئة، بهدف التحول إلى مؤسسة مالية للشركات الصغيرة والمتوسطة داخل المملكة.

وفقًا لموقعها على الإنترنت، توفر "هلا" حاليًا للشركات الصغيرة والمتوسطة حسابًا جاريًا، وخيارات نقاط البيع من خلال أداة ونقاط بيع العطاء التي تحول أي جهاز خلوي إلى محطة نقاط بيع، وبطاقات الخصم التي تتضمن ضوابط إدارة النفقات. تسعى الشركة الناشئة من خلال هذه المنتجات إلى تسهيل إدارة الأموال الواردة والصادرة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

إلى جانب تقديم خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة، تقدم "هلا" أيضًا خدماتها للموظفين المستقلين المرخصين من قبل وزارة الموارد البشرية السعودية، حيث توفر لهم حسابات مصرفية، وبطاقات الخصم، وخيارات قبول الرسوم.

ذو صلة

تدعي الشركة السعودية الناشئة أنها تخدم أكثر من 100,000 بائع تجزئة بخيارات نقاط البيع الخاصة بها، مما يزيد حجم المعاملات السنوية إلى ما يتجاوز 18 مليار دولار.

حصلت "هلا" الأسبوع الماضي على ترخيص من المؤسسة المالية المركزية السعودية لتقديم حلول التمويل الجماعي القائمة على الديون. كما حصلت الشركة الناشئة على ترخيص معهد النقد الرقمي (EMI) لسنوات، وكانت واحدة من أوائل شركات التكنولوجيا المالية المحلية التي حصلت على هذا الترخيص.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة