تريند 🔥

🤖 AI

كيف يُستخدم الذكاء الاصطناعي لتسريع تطوير بطاريات السيارات الكهربائية؟ .. شركة Aionics تملك الإجابة

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تستخدم Aionics الذكاء الاصطناعي لتسريع البحث والتطوير في بطاريات السيارات الكهربائية، مع التركيز على اكتشاف المواد الكهرلية المُثلى.

تتعاون الشركة الناشئة مع شركات مختلفة، بما في ذلك شركة Cellforce التابعة لبورش، وتستكشف تطبيقات التكنولوجيا الخاصة بها في مجالات مختلفة مثل إنتاج الأسمنت.

باستخدام ميكانيكا الكم المعززة بالذكاء الاصطناعي ونماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، تستطيع Aionics استكشاف وتوقع فعالية مليارات التركيبات الجزيئية بسرعة، مسرعة الطريق من الاكتشاف إلى السوق.

طبقًا لموقع techcrunch، فإن البحث عن بطاريات فعالة للسيارات الكهربائية أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، وتستخدم شركة Aionics الذكاء الاصطناعي لتسريع البحث وتطوير هذه البطاريات، لبناء بطاريات أفضل تستطيع الشحن أسرع وحمل مزيد من الطاقة، وفتح الطريق لتطوير بطاريات لتحريك السيارات وتشغيل شبكات الكهرباء والطائرات الكهربائية.

تستخدم شركة Aionics أدوات الذكاء الاصطناعي لتسريع التنقل من خلال العدد الهائل من الجزيئات المتاحة تجاريًا، ومعالجة تحدي وجود عدد كبير من المرشحين والوقت المحدود، وجمعت الشركة التي تأسست في 2020 حتى الآن 3.5 مليون دولار وتتعاون مع عدة شركات بما في ذلك شركة تصنيع بطاريات بورش.


تحتوي بطاريات أيون الليثيوم على 3 مكونات القطب السالب والقطب الموجب والسائل المنحل كهربائيًا، وتركز الشركة على هذا السائل (الكهرلية)، إذ تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسريع الاكتشاف وتقديم بطاريات أفضل، من خلال إجراء تجارب على قاعدة بيانات تضم مليارات الجزيئات المعروفة، مع النظر في 10 آلاف مرشح كل ثانية، وتحسين قدرات الذكاء الاصطناعي التنبؤية مع كل تشغيل.

دمجت شركة Aionics الذكاء الاصطناعي مع تقنياتها مما يُيتح إنشاء جزيئات جديدة لتطبيقات معينة، بدلًا من الاعتماد على الجزيئات المعروفة فقط، كما تعمل الشركة على تعزيز جهودها باستخدام البرمجيات التي طورها برنامج Accelerated Computational Electrochemical systems Discovery في جامعة كارنيجي ميلون، كما أنها بدأت في استخدام اللغة الكبيرة التي بُنيت على GPT-4 من Open AI لمساعدة علمائها في تضييق الصيغ المحتملة قبل تشغيل قاعدة البيانات، وهذا يوفر طريقة تفاعلية وقابلة للتحقق للقضاء على بعض الجزيئات التي قد لا تكون مفيدة في تطبيقات معينة.

ذو صلة

بعد الفحص تركسل الشركة عينات إلى عملائها للتحقق من صحتها، وتتضمن العملية تكرارات وتجارب حتى يُعثر على الفائز، ثم تتعاون الشركة مع شركائها في التصنيع لتوسيع نطاق الإنتاج لإطلاق المنتج في السوق، وتُستخدم هذه الطريقة في مجالات مختلفة مثل إنتاج الأسمنت، إذ تعمل شركة Chement التي شاركت شركة Aionics في إنشائها على استخدام الكهرباء المتجددة والمواد الخام لتحقيق ردود فعل كيميائية لصنع منتجات خالية من الانبعاثات مثل الأسمنت.

تستخدم شركة Aionics الذكاء الاصطناعي لتبسيط تطوير البطاريات، من خلال استكشاف الجزيئات المناسبة، لتسريع تطوير البطاريات، مما يؤدي إلى تسريع عملية تطوير السيارات الكهربائية، والطريقة التي تستخدمها الشركة تعد بتسريع التطور في قطاع البطاريات الكهربائية وتخزين الطاقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة