تريند 🔥

🤖 AI

ChatGPT مجاني الآن.. وOpenAI تفي بوعدها!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

وفرت OpenAI نموذج GPT-4o مجانًا لجميع المستخدمين مع بعض القيود، وأزالت الدفع عن ميزات عديدة مثل تحميل الملفات واستخدام الكاميرا والروبوتات المخصصة.

للاستخدام المجاني حدود وبعدها يُعاد نموذج GPT-3,5، لكن الاشتراك المدفوع يتمتّع بخمسة أضعاف الرسائل مع ميزات غير محدودة.

تضع هذه الخطوة ChatGPT في موضع منافسة أقوى مع الأنظمة الأخرى مما يعزز من تجربة المستخدم ويزيد من فرص اختبار وتطوير النماذج.

لقد قطعت OpenAI خطوات كبيرة في جعل الميزات المتقدمة لـ ChatGPT في متناول يد الجميع، مما أدى إلى سد الفجوة بين الخدمات المجانية والمدفوعة. فأحدث طراز للشركة GPT-4o متاح الآن للمستخدمين مجانًا لكن مع بعض القيود، إلى جانب إزالة نظام حظر الاشتراك غير المدفوع على الميزات الرئيسية مثل تحميل الملفات وروبوتات الدردشة المخصصة.

وفت OpenAI بوعدها بتوسيع العروض لمستخدميها المجانيين من خلال جعل GPT-4o متاحًا للجميع بشكل عام. إذ يمكن الآن الوصول إلى الميزات التي قُيّدت سابقًا مثل تحميل الملفات والمرئيات (التي تسمح بإدخال الكاميرا) وGPTs المخصصة (روبوتات الدردشة) بدون اشتراك. تتبع هذه الخطوة القرار السابق بإتاحة ميزات التصفح وتحليل البيانات والذاكرة للمستخدمين المجانيين، على الرغم من أنها لا تزال ضمن حدود استخدام معينة.

لقد كانت استراتيجية الشركة واضحة منذ تقديم GPT-4o قبل بضعة أسابيع، بهدف توفير قيمة مضافة للمستخدمين المجانيين مع تعزيز قدرات النموذج في الوقت نفسه من خلال زيادة تفاعلات المستخدم. ويفيد هذا النهج شركة OpenAI من خلال السماح بإجراء اختبارات وملاحظات أكثر شمولاً، والتي تعد ضرورية لتحسين أداء نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم.

ومع ذلك، لا تزال هناك قيود على المستخدمين المجانيين. بمجرد وصولهم إلى الحد الأقصى للاستخدام مع GPT-4o، سيتم إعادتهم إلى GPT-3.5. لكن على الرغم من هذه القيود، أعرب بعض المستخدمين الذين يدفعون عن عدم رضاهم عن التغييرات، وشككوا في قيمة اشتراكاتهم في ChatGPT Plus. إذ لا يزال المشتركون المدفوعون يستمتعون بما يصل إلى خمسة أضعاف عدد الرسائل باستخدام GPT-4o مقارنة بالمستخدمين المجانيين ويحتفظون بإمكانية الوصول الحصري إلى إنشاء GPTs مخصصة. ومن المتوقع أن يتلقوا وضع التنشيط الصوتي القادم لـ GPT-4o، والذي يظل غير متاح للمستخدمين المجانيين.

ذو صلة

يعمل هذا التوسع على محاذاة ChatGPT بشكل أوثق مع المنافسين مثل Claude، والذي يوفر أيضًا للمستخدمين وصولاً مجانيًا إلى أحدث نموذج للذكاء الاصطناعي، على الرغم من أنه في إصدار أقل قوة.

يعد قرار OpenAI بتعزيز الإصدار المجاني من ChatGPT بميزات متقدمة بمثابة خطوة استراتيجية لزيادة تفاعل المستخدمين وتحسين نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم من خلال الاستخدام الأوسع.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة