تريند 🔥

🤖 AI

يجب على الحكومات أن تتدخل.. انتقادات لاذعة لأداء شركة OpenAI

نور حسن
نور حسن

1 د

صرّحت هيلين تونر وتاشا مكولي، العضوان السابقان في مجلس إدارة شركة OpenAI، بأن شركات الذكاء الاصطناعي لا يمكن الوثوق بها في تنظيم نفسها، ودعتا الحكومات إلى فرض تنظيمات خارجية صارمة، حيث استقالت تونر ومكولي في نوفمبر الماضي بعد محاولات لإقالة المدير التنفيذي سام ألتمان، الذي أُعيد إلى منصبه لاحقًا. وأكدتا في مقال رأي نُشر في "ذي إيكونوميست" أن ألتمان خلق "ثقافة سامة من الكذب" وأظهر سلوكًا مسيئًا نفسيًا.

أضافت تونر ومكولي أن التطورات الأخيرة، بما في ذلك إعادة ألتمان إلى مجلس الإدارة ورحيل المسؤولين المهتمين بالسلامة والرقابة، تنذر بالسوء لتجربة OpenAI في التنظيم الذاتي، وطالبتا بتدخل الحكومات لإنشاء أطر تنظيمية فعّالة لضمان أمان استخدام الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

كما شددتا على أهمية أن يعمل صناع القرار بشكل مستقل عن شركات الذكاء الاصطناعي الكبرى لتجنب تأثيرها على السياسات التنظيمية، وضمان عدم عرقلة المنافسة والابتكار.

تأتي هذه التصريحات في وقت أعلنت فيه وزارة الأمن الداخلي الأمريكية عن إنشاء مجلس الأمان للذكاء الاصطناعي، الذي يضم قادة من شركات تقنية كبيرة، الأمر الذي يثير قلق خبراء الأخلاقيات، حيث يخشون من أن تؤثر المصالح الربحية لهذه الشركات على سياسات الأمان المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة