تريند 🔥

🤖 AI

هل تخشى على طفلك من حساسية الطعام؟ العلاج قد يكون بإعطائه ما تخاف منه!

نور حسن
نور حسن

2 د

وفقًا لدراسة حديثة نُشرت بواسطة كلية كينجز لندن، فإن تقديم زبدة الفول السوداني للأطفال الرضع - بدءًا من مرحلة الرضاعة وحتى سن الخامسة - قد أثبت فعاليته في تقليل الحساسية خلال سنوات المراهقة. وقد أظهرت دراسة "LEAP-Trio"، المنشورة يوم الثلاثاء في مجلة NEJM Evidence، أن الأطفال الذين تناولوا الفول السوداني مبكرًا في حياتهم كانوا أقل عرضة بنسبة 71% لتطوير حساسية الفول السوداني حتى سن 13 عامًا.

هذه الدراسة هي استكمال لتجربة Learning Early About Peanut Allergy" (LEAP)" السريرية، التي رعتها ومولتها الهيئة الوطنية للحساسية والأمراض المعدية. في التجربة الأصلية، طُلب من نصف المشاركين تناول الفول السوداني بانتظام منذ الرضاعة وحتى سن الخامسة، بينما طُلب من النصف الآخر تجنب هذه الأطعمة خلال هذه الفترة.

وقد أظهرت النتائج أن تقديم الفول السوداني مبكرًا قلل من خطر الإصابة بحساسية الفول السوداني في سن الخامسة بنسبة 81%، وتضمنت التجربة الأخيرة 508 مشاركين من الدراسة الأصلية، بمتوسط عمر 13 عامًا، وقد تم تقديم الفول السوداني للأطفال في "بيئة مُسيطر عليها بعناية" لقياس أي ردود فعل تحسسية.

ذو صلة

كما وجد الباحثون أن الحساسية من الفول السوداني كانت "أكثر شيوعًا بشكل ملحوظ" بين الأطفال الذين تجنبوا الفول السوداني خلال السنوات الخمس الأولى من حياتهم، وأشاروا إلى أن "الاستهلاك المنتظم والمبكر للفول السوداني قلل من خطر الحساسية منه في سن المراهقة بنسبة 71% مقارنةً بتجنب الفول السوداني مبكرًا".

توحي هذه النتائج بأن القدرة على تحمل الأطعمة المكتسبة خلال مرحلة الرضاعة قد تستمر حتى سن المراهقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة