تريند 🔥

🤖 AI

ميتا تفاجئ مستخدمي إنستجرام باختبار ميزة الإعلانات التي لا يمكن تخطيها!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تقوم Meta باختبار ميزة جديدة على Instagram تُسمى "فاصل إعلاني"، والتي تعرض إعلانات غير قابلة للتخطي لبضع ثوانٍ، مما يمنع المستخدمين من التمرير عبر التطبيق.

أثارت هذه الميزة استياء العديد من المستخدمين، حيث عبر البعض عن نيتهم بمغادرة المنصة إذا استمرت هذه الإعلانات غير القابلة للتخطي.

تشير هذه الخطوة إلى احتمال قدوم اشتراك مميز للتطبيق يمكن من خلاله للمستخدمين دفع المال لتخطي الإعلانات، ولم ترد Meta بعد على أي استفسارات حول هذه الميزة.

تقوم شركة ميتا  "Meta"، المالكة لمنصة إنستجرام "Instagram"، باختبار ميزة جديدة للإعلانات غير القابلة للتخطي على منصتها. وذلك وفقًا للعديد من مستخدمي Reddit وX  (المعروف سابقًا بـTwitter)، حيث تتضمن هذه الميزة التي تُسمى فاصل إعلاني "Ad Breaks" عرض إعلانات من علامات تجارية مختلفة لبضع ثوانٍ، مما يمنع المستخدمين من التمرير عبر التطبيق.

وقد وُضحت هذه الميزة في إشعار خاص يظهر للمستخدمين، مفاده: "الفواصل الإعلانية هي طريقة جديدة لمشاهدة الإعلانات على إنستجرام. في بعض الأحيان قد تحتاج إلى عرض إعلان قبل أن تتمكن من الاستمرار في التصفح". ويتم حاليًا اختبار هذه الميزة على عدد محدود من الأشخاص.

حتى الآن، يعرض إنستجرام إعلانات بين المنشورات أو القصص التي يمكن للمستخدمين تجاوزها بسهولة. ولكن وفقًا لمستخدمي Reddit، فإن هذه الإعلانات غير القابلة للتخطي أثارت استياء العديد من المستخدمين.

وقد صرح أحد المستخدمين بأن هذه الإعلانات هي بالتأكيد قرار تجاري، وأنهم سيغادرون المنصة إذا استمر هذا الأمر. وقال المستخدم: "أكره هذه الميزة الجديدة بشدة - فهي تبدو متطفلة وتعتبر بالنسبة لي عمل سيئ. فالنظام الأساسي بأكمله يعتمد على الإعلانات الخفيفة التي تجذب المستخدمين للبقاء لفترات طويلة، يستهلكون المحتوى دون انقطاع، والآن يجبرون المستخدمين على التوقف عن التمرير ويلفتون انتباههم إلى أنهم يستخدمون تطبيقًا مصممًا لبيع الأشياء لهم."

وأضاف المستخدم أنه يقوم ببساطة بإغلاق التطبيق بمجرد ظهور فاصل إعلاني، قائلًا: "وإذا استمر هذا، فسوف أقوم بإلغاء الاشتراك". كما ذكر مستخدمون آخرون في نفس الموضوع أنهم "سيقومون بإنهاء أو إلغاء تثبيت التطبيق بنسبة 100%".

من ناحية أخرى، قد يكون هناك جانب إيجابي لهذه "الفواصل الإعلانية"، حيث إنها قد تمنح المستخدمين استراحة من التصفح المستمر على Instagram لساعات، مما يقلل من المماطلة غير المرغوب فيها.

ذو صلة

ومن جانبها لم تعلق ميتا حتى الآن على هذا الأمر.

ومن الجدير بالذكر أنInstagram  قد قدم الإعلانات على خلاصته لأول مرة في عام 2022، ولكن لا يزال من غير الواضح متى ستطرح شركة التواصل الاجتماعي هذه الفواصل الإعلانية لمزيد من المستخدمين. ومع ذلك، تشير الإعلانات غير القابلة للتخطي إلى احتمال قدوم اشتراك مميز للتطبيق، حيث سيتعين على المستخدمين دفع المزيد من المال لتخطي هذه الإعلانات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة