تريند 🔥

🤖 AI

ميتا أوقفت حملات تضليل الذكاء الاصطناعي التي صدرت من الصين وإسرائيل ودول أخرى!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

كشفت ميتا وعطلت ست عمليات تأثير سرية من الصين وإيران وإسرائيل استخدمت محتوى مُولَّد بواسطة الذكاء الاصطناعي لنشر المعلومات المضللة.

أزالت ميتا مبكرًا العديد من الحملات قبل أن تتمكن من جذب جمهور واسع، واكتشفت شبكات تستخدم شبكات توليد الصور المزيفة لإنشاء صور ملفات شخصية لحسابات مزيفة.

تضمنت الأنشطة المحظورة حملات في الصين وحملات في إسرائيل تتعلق بالصراع الإسرائيلي-الفلسطيني وحسابات في إيران تنتقد حماس وتدعم السياسات الإسرائيلية المتشددة.

اكتشفت شركة ميتا وأوقفت ست عمليات تأثير سرية جديدة من دول تشمل الصين وإيران وإسرائيل، حيث استخدمت هذه العمليات محتوى ناتج عن الذكاء الاصطناعي لنشر المعلومات المضللة. كما تبحث شركة التكنولوجيا العملاقة في عملية تأثير سرية من روسيا تُعرف باسم "Doppelganger". وشاركت الشركة نتائجها في تقريرها الربع سنوي عن التهديد الخصومي للربع الأول من عام 2024، الذي صدر يوم الأربعاء. يسلط هذا التقرير الضوء على الجهود المستمرة التي تبذلها شركة ميتا وغيرها من الشركات لمعالجة المعلومات المضللة والتزييف العميق مع تزايد انتشار الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أزالت ميتا العديد من حملات التأثير في مراحل مبكرة قبل أن تتمكن من بناء جماهير كبيرة. وذكرت الشركة أنها لم تواجه استراتيجيات تمنعها من إغلاق هذه الشبكات. لاحظت ميتا استخدام الصور والنصوص التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك قارئات أخبار الفيديو، لكنها أشارت إلى أن المحتوى الواقعي الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي للسياسيين لم يصبح اتجاهًا بعد. وأكد ديفيد أجرانوفيتش، مدير سياسة تعطيل التهديدات في شركة ميتا، أنه رغم أن الاستخدامات الحالية للذكاء الاصطناعي التوليدي ليست متطورة للغاية، فمن المرجح أن يطور الخصوم تكتيكاتهم مع تغير التكنولوجيا.

في الصين، اكتشفت ميتا شبكة تشارك صور ملصقات لحركة ناشطة وهمية مؤيدة للسيخ، والتي يُرجح أنها أُنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي. أدى ذلك إلى إزالة 37 حسابًا على فيسبوك و13 صفحة وخمس مجموعات وتسعة حسابات على إنستغرام تستهدف مجتمع السيخ عالميًا، بما في ذلك أستراليا والهند والمملكة المتحدة.

في إسرائيل، حددت شركة ميتا شبكة تنشر تعليقات ناتجة عن الذكاء الاصطناعي حول الحرب بين إسرائيل وحماس وسياسات الشرق الأوسط، مستهدفة صفحات المؤسسات الإعلامية والشخصيات العامة. كانت هذه التعليقات، التي كتبت في معظمها باللغة الإنجليزية، تشيد بالإجراءات العسكرية الإسرائيلية وتنتقد كيانات متعددة، بما في ذلك وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا). قامت ميتا بإزالة 510 حسابات على فيسبوك و11 صفحة ومجموعة واحدة و32 حسابًا على إنستغرام من هذه الشبكة، والتي استهدفت الجماهير في الولايات المتحدة وكندا.

في إيران، اكتشفت ميتا حسابات تنشر باللغة العبرية لانتقاد حماس ودعم السياسات الإسرائيلية المحافظة للغاية، مستهدفة إسرائيل.

ذو صلة

أما الشبكات الأخرى التي أزالتها ميتا، فشملت 50 حسابًا على فيسبوك و98 صفحة من بنغلاديش، و104 حسابات على فيسبوك و39 صفحة وسبعة حسابات على إنستغرام من كرواتيا، و1326 حسابًا على فيسبوك و80 صفحة ومجموعة واحدة وحسابًا واحدًا على إنستغرام تستهدف الجماهير في مولدوفا ومدغشقر من أصل غير معروف.

تؤكد هذه الإجراءات التي اتخذتها ميتا على المعركة العالمية المستمرة ضد المعلومات المضللة التي يولدها الذكاء الاصطناعي، مما يبرز التزام الشركة بتحديد وتعطيل هذه العمليات السرية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة