تريند 🔥

🤖 AI

مخيفة وغامضة!.. صور لبعض حيوانات الرنة تثير الجدل بسبب قرونها التي تُضيء في الظلام 🤔

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

انتشرت صور لغزال الرنة بقرون مضيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، ووصفت بأنها "مخيفة وغامضة".

في فنلندا، تُستخدم الطلاءات العاكسة على قرون غزلان الرنة لجعلها مرئية للسائقين في الظلام، في محاولة للحد من حوادث المرور.

على الرغم من المبادرات المختلفة، بما في ذلك استخدام العواكس وتطبيقات تتبع الغزلان، لم تنجح هذه الجهود بشكل كامل في منع وفيات غزلان الرنة في حوادث المرور.

أثارت صور حديثة لغزلان الرنة بقرون تضيء في الظلام ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشر حساب @AMAZINGNATURE على منصة X (المعروفة سابقاً باسم تويتر) صورتين لغزال الرنة بقرون مضيئة، وقد تفاعل مع هذه الصور ملايين المستخدمين عبر منصة X، كما تم وصفها بأنها "مخيفة وغامضة".


وأوضح المنشور أن هذه المبادرة الفريدة في فنلندا، حيث تُستخدم الطلاءات العاكسة على قرون غزلان الرنة لجعلها مرئية للسائقين في الليل، بهدف تقليل حوادث التصادم بين السيارات وهذه الحيوانات. وعلى الرغم من أن الصور لاقت إعجابًا وانتشارًا واسعًا، إلا أنها أثارت أيضاً جدلاً حول فعاليتها ومدى تأثيرها في الحد من حوادث المرور.

وقد بدأت جمعية مربي غزلان الرنة في فنلندا هذه المبادرة منذ عام 2014، حيث كان يُقدّر في ذلك الوقت أن 4000 غزال رنة كانت تُقتل سنويًا في حوادث المرور. وقالت الجمعية: "الهدف هو منع حوادث المرور. يتم اختبار الطلاء على الفراء في الوقت الحالي، ولكنه قد يكون أكثر فعالية على القرون، لأنها تُرى من جميع الزوايا."

لكن للأسف، بحلول عام 2016، أعلنت الجمعية أن هذه التدابير وغيرها، بما في ذلك تعليق العواكس حول أعناق الغزلان، لم تنجح في منع وفيات غزلان الرنة. وقالت الجمعية: "غالبًا ما يخطئ السائقون في الظلام بين الغزلان بالعواكس والبشر، معتقدين أنهم لن يركضوا إلى وسط الطريق عندما يرون أضواء السيارات تقترب." وأضافت: "كما كانت الغزلان تمزق العواكس عن أعناقها."

ذو صلة

ولاحقًا في عام 2016، تم إطلاق تطبيق لتتبع غزلان الرنة، يتيح للسائقين تسجيل مشاهداتهم لغزلان الرنة وتحذير الناس عند اقترابهم من مناطق تمت مشاهدتها فيها. ولحسن الحظ، وُجد أن هذا التطبيق يساعد في الحد من المشكلة.

وفيما يخص ردود الفعل على صور غزلان الرنة بقرون مضيئة، قال أحد مستخدمي X: "الآن أتخيل غزالين بقرون متشابكة وكأنها مبارزة بالسيوف الضوئية". وأضاف آخر: "أنا هنا من أجل الغزلان السحرية المخيفة".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة