تريند 🔥

🤖 AI

مايكروسوفت تطلق روبوت Copilot داخل تطبيق تليجرام.. كيف تحصل عليه؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

طرحت شركة مايكروسوفت روبوت Copilot رسميًا ضمن تطبيق المراسلة تلغرام، مما يسمح للمستخدمين بالبحث وطرح الأسئلة والتفاعل مع روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي من خلال الطلبات النصية. هذه الميزة حاليًا في مرحلة تجريبية وهي متاحة مجانًا لمستخدمي تلغرام على منصات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب.

تم تصميم Copilot الجديد لتطبيق تلغرام ليعمل كمحادثة عادية داخل تطبيق المراسلة. إذ يمكن للمستخدمين التعرف على روبوت مايكروسوفت الرسمي من خلال البحث عن علامة الاختيار واسم المستخدم @CopilotOfficialBot. وتأتي هذه الإضافة في أعقاب تحركات مماثلة من قبل شركات الذكاء الاصطناعي الأخرى، مثل ميتا التي قامت بدمج Meta AI في تطبيقات الدردشة الخاصة بها مثل ماسنجر وواتساب وانستغرام وجوجل التي تقدم جيميناي ضمن رسائل جوجل على أجهزة اندرويد.


لبدء استخدام Copilot for Telegram، يحتاج المستخدمون إلى البحث عن Copilot Bot ومشاركة رقم هاتف تلغرام الخاص بهم مع مايكروسوفت. وقد أثار هذا المطلب مخاوف بعض المستخدمين، وخاصة أولئك الذين يقدرون تلغرام لسياسات الخصوصية الصارمة الخاصة بها.

يتعامل برنامج Copilot for Telegram حاليًا مع الطلبات النصية فقط ولا يمكنه إنشاء صور. ومع ذلك، يمكنه أداء مهام مختلفة مثل اقتراح الأفلام والمساعدة في مهام البرمجة وترجمة المحادثات وتوفير حقائق سريعة من الإنترنت. هناك حد يومي يبلغ 30 عملية تبادل، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين التفاعل مع الروبوت حتى 30 مرة يوميًا.

ذو صلة

يتضمن توسيع مايكروسوفت لعروض Copilot مساعدي الذكاء الاصطناعي لتطبيقات الأعمال وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وMicrosoft 365، مع إصدار مدفوع يوفر الوصول إلى أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي مقابل 20 دولارًا شهريًا.

مع إضافة Copilot for Telegram، تواصل Microsoft توسيع نطاق مساعديها المعتمدين على الذكاء الاصطناعي، مما يجعل الوصول إلى الذكاء الاصطناعي المتقدم أكثر سهولة من خلال منصات المراسلة الشائعة. تشير هذه الخطوة إلى اتجاه متزايد لدمج روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي في أدوات الاتصال اليومية، على الرغم من المخاوف المستمرة المتعلقة بالخصوصية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة