تريند 🔥

🤖 AI

لا تتضمن ChatGPT.. ست أدوات للذكاء الاصطناعي يوصي بها المعلمون

مريم مونس
مريم مونس

4 د

هل تساءلت يومًا كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحول طريقة التعليم ويجعل الفصول الدراسية أكثر تفاعلاً وفعالية؟ تتزايد الحاجة إلى أدوات تعليمية مبتكرة يمكنها أن تلبي احتياجات الطلاب المختلفة وتساعد المعلمين على تقديم دروس أكثر تفاعلاً وإلهامًا. اكتشف معنا 6 أدوات ذكاء اصطناعي يوصي بها المعلمون حول العالم، والتي قد تحدث ثورة في تجربتك التعليمية بعيدًا عن الشات جي بي تي. تابع القراءة لتتعرف على هذه الأدوات وكيف يمكن أن تكون الحافز التالي في رحلتك التعليمية.


Brisk Teaching

دارين بيجلي، معلم الدراسات الحديثة والتاريخ في مدرسة فيرنهيل في اسكتلندا، أوضح أن طلابه يحتاجون إلى فهم الكثير من المحتوى المعقد:


"بريسك هي أداة رائعة في جعل المحتوى أكثر سهولة للشباب، مما يفتح مجموعة أوسع من مواضيع الدراسة. لقد كانت قوية بشكل كبير في زيادة المعرفة والمشاركة في فصلي."

Brisk Teaching هي أداة تقدم إضافة لمتصفح كروم مخصصة للمعلمين يمكن أن تساعد في إنشاء المناهج وتقديم التغذية الراجعة تقييم كتابة الطلاب وتعديل مستويات القراءة وترجمة النصوص. كما يتكامل مع أدوات مثل مستندات وجداول بيانات جوجل ليساعد المعلمين على توليد اختبارات و خطط الدروس ومعايير التقييم والعروض التقديمية بكفاءة.


SchoolAI

أليسا فوبين، معلمة في إل باسو، تكساس، أعربت عن حبها لاستخدام SchoolAI:


"أحب استخدام SchoolAI مع الطلاب لأنه يقدم تجارب تعليمية مخصصة، ويكيف المحتوى ليتناسب مع احتياجات وتفضيلات كل طالب بشكل فريد. هناك مساحات جاهزة تجعل من السهل على المعلمين استكشافها دون الحاجة لمعرفة كيفية الإدخال. إنه بديل رائع لـ ChatGPT للطلاب ويسمح للمعلمين بالمراقبة من خلال وحدة التحكم الرئيسية."

SchoolAI هو منصة AI مصممة للفصول الدراسية من الروضة إلى آخر صف مدرسي، يقدم دروسًا مخصصة وإرشادات ودعمًا. يمكن للمعلمين إنشاء بوتات AI مخصصة لمساعدة الطلاب في تعلمهم، ومراقبة تقدم الطلاب، وتعيين الضوابط للحفاظ على تركيز الذكاء الاصطناعي. تشمل المنصة رؤى في الوقت الفعلي لمساعدة المعلمين على إشراك ودعم الطلاب.


Diffit

بوني نيفيس، معلمة العلوم في دادلي، ماساتشوستس، أوضحت أنها تستخدم Diffit لأنه:


"يخلق أنشطة تفكير وكتابة متميزة من أي مادة أو موقع أو تعليمات." وتكمل "إنه يترجم إلى لغات ومستويات قراءة متعددة والقوالب الجاهزة للمخططات الرسومية التي تشجع على التفكير المنطقي والتعاون وبناء ثقة الطلاب بالنفس بفضل الدعم المتدرج."

Diffit هو منصة مصممة للمعلمين لإنشاء مواد تعليمية بسرعة وسهولة. ينتج محتوى مخصص يتناسب مع قدرات قراءة الطلاب، كما يمكن للمستخدمين إدخال نص أو مواضيع ويقوم Diffit بإنتاج نسخ مخصصة يمكن الوصول إليها لمستويات القراءة المختلفة.


Curipod

إيلين والاس، معلمة في اسكتلندا، تدعم بشدة استخدام Curipod ونشرت:


"يسمح التطبيق لي بإعداد دروس تفاعلية تعزز ثقة حتى أكثر الطلاب تحفظًا. استخدام التغذية الراجعة التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مع معيار تقييم قابل للتخصيص قد حسّن بشكل كبير استجابات طلابي"

Curipod مصمم لتعزيز المشاركة في الفصول الدراسية من خلال تخطيط الدروس التفاعلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي. يمكن للمعلمين إنشاء دروس في أي موضوع باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما يساعد على إنشاء استطلاعات وتغذية راجعة مخصصة وسحب الكلمات وعناصر تفاعلية أخرى لإثارة الفضول والمشاركة بين الطلاب.


Skybox by Blockade Labs in ThingLink

كريستوفر ديثمر، معلم في الدنمارك، يحب استخدام أداة توليد الصور Skybox المدمجة:


"ThingLink يسمح للطلاب والمعلمين بجلب أفكارهم إلى الحياة مع عوالم AI بزاوية 360 درجة. الأداة مثالية لعرض الظواهر العلمية أو تصور القصص والحكايات. الأداة متاحة بحيث يمكن لجميع الطلاب النجاح في مشاريعهم مع أدوات تواصل متعددة."

ThingLink هي منصة تتيح للمستخدمين إنشاء تجارب تفاعلية مع الصور، الفيديو، ووسائط 360°. تكامل Skybox بواسطة Blockade Labs يعني أن المعلمين الذين يستخدمون ThingLink يمكنهم الآن استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد صور بزاوية 360° مخصصة. يمكن تخصيص هذه الصور وإضافة ملاحظات عليها بأساليب متنوعة لتوفير تجارب تعليمية تفاعلية، دروس مبنية على الألعاب وسرد القصص بشكل غامر.


Ideogram

مات ميلر، معلم وكاتب من إنديانا، شارك حبه لاستخدام Ideogram:

ذو صلة

"البحث عن صور لتعليم المفردات كان تحديًا. ولكن عندما تستطيع توليد صور مخصصة بناءً على أوصاف نصية محددة، فإنه يصبح حلمًا. في فصول الإسبانية التي أدرسها، كنا ندرس مفردات الحيوانات والرياضة. الصور المخصصة للحيوانات وهي تمارس الرياضة كانت ناجحة للغاية وفعالة لتكرار المفردات."

على الرغم من أن Ideogram ليس أداة تعليمية محددة، إلا أنه يسمح للمعلمين بإنشاء وتصميم محتوى مرئي. يوفر أدوات لتوليد الصور بناءً على الأوصاف النصية، مما يجعل من الأسهل للمستخدمين تصور المفاهيم والأفكار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة