تريند 🔥

🤖 AI

قطعت آلاف الأميال.. سمكة الأنقليس الأمريكي تظهر بشكل مفاجئ في نهر كانساس

نور حسن
نور حسن

2 د

في حدث نادر ومثير للدهشة، تمكن فريق من علماء الأحياء البرية في ولاية كانساس من العثور على سمكة الأنقليس الأمريكي، التي تجوب عادةً المحيط الأطلسي، وهي تسبح في نهر كانساس، على بعد آلاف الأميال من موطنها الأصلي. هذا الاكتشاف المذهل تم خلال عمليات بحث الفريق في شهر أبريل بالقرب من نقطة كاو، في إطار تحقيقاتهم المستمرة حول الأنواع الغازية في المياه.

ذو صلة

عادت سمكة الأنقليس الأمريكي، التي لم تُرصد في منطقة كانساس منذ عام 2015، لتظهر مرة أخرى في نهر كانساس في اكتشاف غير متوقع أذهل العلماء، حيث تواجه هذه الأسماك صعوبات في التنقل بسبب العديد من السدود المنتشرة في الأنهار الأمريكية، مما يعقد مساراتها المائية الطبيعية. وعلى الرغم من ندرة ظهورها في المنطقة، فإنها ليست ضمن الأنواع المهددة بالانقراض، لكنها تبقى محور اهتمام العلماء والمهتمين بالبيئة. يُذكر أن رالف ب. ويسترمان يحتفظ بالرقم القياسي لأكبر سمكة أنقليس تم صيدها في كانساس، والتي بلغ وزنها 4.44 باوند، وسُجل هذا الإنجاز في عام 1987.

تقوم سمكة الأنقليس الأمريكي برحلة استثنائية تمتد لنحو 3500 ميل من منطقة تفريخها في بحر السرجاس إلى الأنهار والجداول المتنوعة في أمريكا الشمالية، حيث تعيش مدة تتراوح بين 10 إلى 25 عامًا قبل أن تعود إلى موطنها للتكاثر، وكونها النوع الوحيد من أنقليس المياه العذبة الموجود في القارة الأمريكية، فهذا يُضفي على وجودها في نهر كانساس أهمية خاصة، ما يجعل هذا الاكتشاف ذو قيمة كبيرة للعلماء ومحبي الطبيعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة