تريند 🔥

🤖 AI

شركة “ميريت” السعودية جمعت 12 مليون دولار في جولة تمويل قبل السلسلة B لمنصتها الخاصة بمكافآت العملاء وتعزيز تفاعلهم

مريم مونس
مريم مونس

3 د

"ميريت" السعودية هي شركة متخصصة في منصات المكافآت والمشاركة، جمعت 12 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة B بقيادة بنك الاستثمار السعودي "الإستثمار كابيتال"و بمشاركة مستثمرين آخرين.

جولي باربييه-ليبلان الرئيسة التنفيذية لشركة "ميريت" وهي المسؤولة عن قيادة الشركة وتوجيه استراتيجياتها، لعبت دورًا فعّالًا مع فيصل العمران الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار السعودي لتقديم حلول رقمية مبتكرة للسوق.

تهدف شركة "ميريت" إلى تقديم حلول مبتكرة للمكافآت والهدايا للشركات والعملاء، مما يعزز ولاء العملاء ويحفز الموظفين.

نجحت منصة المكافآت والمشاركة Merit، التي يقع مقرها الرئيسي في الرياض، في جمع 12 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل ما قبل السلسلة B. وقادت الجولة شركة الاستثمار كابيتال i-Cap، الذراع الاستثماري للبنك السعودي للاستثمار (SAIB)، بمشاركة المستثمرين الحاليين شركة Tech Invest Com السعودية وصندوق Hambro Perks Oryx Fund، كما تم الإعلان عنه اليوم في بيان لـمينا بايتس. في الأصل، خططت ميريت لجمع 5 ملايين دولار.

يمثل تمويل البنك السعودي للاستثمار لبرنامج Merit أول استثمار في برنامج SAIB Venture Studio الذي تم إطلاقه حديثًا. تم تصميم هذا الاستوديو لإطلاق مبادرات جديدة في مجال التكنولوجيا والتقنيات المالية، والاستفادة من قدرات البنك السعودي للاستثمار.

تأسست شركة Merit في عام 2016 على يد جولي باربييه ليبلان، وهي تدير العديد من المنصات عبر الإنترنت التي تقدم الهدايا والمكافآت وحلول المشاركة لكل من العملاء والموظفين. كان مقر الشركة الناشئة في البداية في دبي، ثم نقلت مقرها الرئيسي إلى الرياض في عام 2023.

المنتج الرئيسي لشركة Merit هو منصة الولاء والمكافآت البيضاء، والتي تمكن المؤسسات من إنشاء برامج مكافآت وحوافز مخصصة لعملائها وموظفيها. يمكن للشركات تخصيص هذه المنصة لتعكس علامتها التجارية، مما يسمح للمستخدمين النهائيين بشراء المكافآت باستخدام النقاط أو النقد. أبرمت Merit شراكات مع أكثر من 6000 من مزودي الخدمات في مجالات البيع بالتجزئة والضيافة والسفر والصحة من أكثر من 100 دولة.

تقوم الشركة الناشئة أيضًا بتشغيل Rewardsby، وهي منصة SaaS التي تسمح للشركات بالوصول إلى المكافآت وشرائها وإرسالها إلى عملائها أو موظفيها مقابل رسوم شهرية. بالإضافة إلى سعر المكافأة أو الهدية، تفرض Rewardsby رسوم معالجة بنسبة 3 بالمائة.

GiftCardsBy عبارة عن منصة أخرى تديرها Merit، وهي تمكن الشركات من بيع بطاقات الهدايا المخصصة عبر الإنترنت وخارجها. تعمل هذه المنصة كأداة لزيادة الإيرادات للشركات، برسوم شهرية تبدأ من 25 دولارًا.

تقدم Merit أيضًا خدماتها مباشرة للمستهلكين من خلال GiftiGlobal، مما يسمح للأفراد بشراء بطاقات الهدايا لأنفسهم أو للآخرين. توفر المنصة أكثر من 4000 بطاقة هدايا عبر الإنترنت، بما في ذلك العلامات التجارية الشهيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل ايكيا، والدانوب، وصيدلية النهدي، ونون، وطلبات، وأنغامي.

تصرح الشركة الناشئة في دبي أن لديها أكثر من 1000 عميل يستخدمون منتجاتها وخدماتها. وفي عام 2023، أعلنت Merit عن نمو بنسبة 80% في قاعدة مستخدميها وزيادة بنسبة 60 بالمائة في إجمالي الأعمال. ووزعت الشركة أكثر من مليون مكافأة وهدية في المملكة العربية السعودية وحدها العام الماضي.

ذو صلة

وأعربت جولي باربييه ليبلان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميريت، عن تفاؤلها بشأن التقدم الذي أحرزته الشركة على الصعيدين الدولي والإقليمي. وسلطت الضوء على المشاركة المتزايدة للشركة الناشئة في النظام البيئي للابتكار التكنولوجي في المملكة العربية السعودية، وتوقعت عامًا حافلًا بإطلاق المشاريع الإستراتيجية. وشددت باربييه ليبلان على فرص السوق الهائلة والثقة في حلول المشاركة الخاصة بها لتلبية احتياجات المستخدمين.

وأشار فيصل العمران، الرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار، إلى أن التعاون مع ميريت يهدف إلى تقديم حلول رقمية مبتكرة للسوق. وأشاد بجهود SAIB Venture Studio للاستثمار في برامج التكنولوجيا المالية والولاء وإطلاق سلسلة من المبادرات في هذه المجالات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة