تريند 🔥

🤖 AI

رحلة شاقة للحبة الأولى المعالجة لاكتئاب ما بعد الولادة قبل وصولها للمرضى!

نور حسن
نور حسن

2 د

ظهر دواء جديد يحمل اسم زورانولون كعلاج فعّال لاكتئاب ما بعد الولادة، وهو حالة طبية تصيب واحدة من كل خمس نساء بأعراض مثل الحزن الشديد والقلق، وتمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) في أغسطس الماضي، ويُعد هذا الدواء الأول من نوعه الذي يمكن تناوله في المنزل ويظهر تأثيرًا سريعًا، مما يقدم بديلاً للعلاجات التقليدية التي تعتمد على الحقن الوريدية.

وفقًا للدكتورة ميستي ريتشاردز من UCLA Health، بدأت إحدى المريضات تلاحظ تحسنًا ملحوظًا في أعراض الاكتئاب بعد ثلاثة أيام فقط من البدء بالعلاج، واستمر التحسن حتى اليوم الثامن دون ظهور أي آثار جانبية.

ذو صلة

رغم فعالية الدواء، تواجه عملية الحصول عليه تحديات بسبب متطلبات التأمين والتوزيع المحدود عبر خمس صيدليات متخصصة فقط تتوزع في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، ويمكن الحصول عليه من خلالها عبر الطلب الإلكتروني أو الهاتف، مما يجعله غير متاح للاستلام من الصيدليات المحلية. وتتطلب بعض شركات التأمين أن يكون المرضى قد جربوا وفشلوا في الاستفادة من مضادات الاكتئاب التقليدية قبل استخدام زورانولون، وهو ما وصفته الدكتورة ريتشاردز بأنه "عملية معقدة وثقيلة".

على الرغم من التحديات المتعلقة بالتأمين والتوزيع، يظل الأطباء النفسيون متفائلين حيال دور هذا الدواء في تحسين حياة الأمهات الجدد، كما يعبّر الأطباء عن أملهم في أن يتمكن هذا الدواء من تقديم الدعم اللازم للنساء اللواتي يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة، مما يعزز فرص التعافي والعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل أسرع وأكثر فعالية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة