تريند 🔥

🤖 AI

الملياردير الكريم..سام ألتمان يتعهد بالتبرع بمعظم ثروته في مبادرة عالمية

نور حسن
نور حسن

1 د

أعلن سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "OpenAI"، التزامه بالتبرع بأغلب ثروته ضمن مبادرة "العطاء الكريم" (The Giving Pledge) التي أسسها وارين بافيت وبيل غيتس وميليندا غيتس عام 2010، وتهدف هذه المبادرة إلى حث أثرياء العالم على التبرع بجزء كبير من ثرواتهم لمواجهة التحديات العاجلة في المجتمع.

انضم ألتمان وشريكه أوليفر مولهيرن إلى قائمة المليارديرات الذين تعهدوا بدعم المؤسسات الخيرية لبناء مستقبل أفضل، وأكدا في رسالتهما العلنية على امتنانهما العميق ورغبتهما في رد الجميل للمجتمع الذي ساهم في نجاحهما. كما يعتزم ألتمان توجيه جهوده الخيرية نحو "التكنولوجيا التي تساهم في مساعدة الناس، مما يمكنهم من تعزيز البنى التحتية للمجتمع بشكل أفضل."

ذو صلة

يأتي هذا الالتزام بعد فترة من التقلبات بالنسبة لألتمان، الذي حقق جزءًا كبيرًا من ثروته، التي تقدر بمليار دولار، من خلال الاستثمارات، كما جاءت هذه الخطوة في أعقاب عودته مؤخرًا إلى منصبه كرئيس تنفيذي بعد فترة وجيزة من الإقالة التي أثارت دهشة العديد في المجتمع.

وتقوم المبادرة على فكرة بسيطة: "دعوة مفتوحة للمليارديرات، أو أولئك الذين كانوا ليصبحوا كذلك لولا تبرعاتهم، للتعهد علنًا بالتبرع بأغلبية ثرواتهم للأعمال الخيرية." حتى الآن، التزم أكثر من 240 مليارديرًا من 30 دولة بتوجيه أغلب ثرواتهم للأعمال الخيرية، مما يعكس التزامهم بتحقيق تأثير إيجابي عالمي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة