تريند 🔥

🤖 AI

استعدوا للإطلاق.. SpaceX تحدد موعد الرحلة الاختبارية الرابعة ل Starship

نور حسن
نور حسن

2 د

أعلنت شركة سبيس إكس، الرائدة في مجال الفضاء، عن تحديد الخامس من يونيو كموعد لإجراء الرحلة الاختبارية الرابعة لصاروخها العملاق "ستارشيب"، وتنتظر الرحلة حالياً موافقة إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) لتأكيد إمكانية الإطلاق.

في إطار استعداداتها لهذه الرحلة، أتمت شركة سبيس إكس مؤخرًا تجربة تحضيرية مفصلة تُعرف بالتجربة الرطبة الكاملة (Wet Dress Rehearsal)، حيث قامت بفصل صاروخ ستارشيب عن المعزز الفائق الثقيل، المعروف أيضًا باسم "Super Heavy Booster" هذا المعزز الذي يُعتبر مكونًا أساسيًا في نظام الإطلاق الذي تطوره الشركة ضمن برنامج ستارشيب، مصمم ليكون الدرجة الأولى لصاروخ الإطلاق، وهو المسؤول عن دفع الصاروخ خارج الغلاف الجوي الأرضي. عقب ذلك، أعادت سبيس إكس تجميع الصاروخين معًا خلال عطلة نهاية الأسبوع. وفي الوقت الحالي، تنتظر الشركة موافقة هيئة الطيران الفيدرالية (FAA) لإجراء تجربة تزويد إضافية بالوقود.

ذو صلة

الاختبار الرابع للطيران سيشهد محاولة "ستارشيب 29" بالتعاون مع المعزز "سوبر هيفي بوستر 11" لتحقيق إنجازات أبعد من الرحلات السابقة، متبعةً نفس مسار الرحلة الثالثة لكن بدون إجراء إعادة إشعال المحركات في الفضاء أو نقل الوقود أو تشغيل أبواب حجرة الحمولة.

الهدف من هذه الرحلة هو ضمان نجاة كلتا المركبتين من إعادة الدخول إلى الغلاف الجوي، مع التخطيط لهبوط هادئ للمعزز الفائق في المحيط وإعادة السيطرة على دخول صاروخ ستارشيب، ولدعم هذه المهمة أجرت سبيس إكس تعديلات هامة على الأجهزة والبرمجيات لمنع تكرار الأخطاء التي واجهتها في الاختبار السابق، مثل المشكلة في فلتر الوقود التي أعاقت إشعال المحركات أثناء الهبوط.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة