تريند 🔥

🤖 AI

أول مريض يستخدم رقاقة نيورالينك يشعر بالخوف بسبب بدء تعطل الجهاز!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أبدى أول مريض يحصل على شريحة من نيورالينك حماسة للنتائج الأولية لكنه واجه مشكلة في انسحاب الخيوط من دماغه، مما أدى إلى فقدان بعض القدرات المكتسبة حديثًا.

حدّثت نيورالينك الخوارزمية لتحسين الإشارات المفسرة من الشريحة، مما أدى إلى زيادة في كمية البيانات المرسلة وبدء التعرف على الكلمات من خلال تتبع المؤشر.

وافق أربو على الاحتفاظ بالشريحة لمدة عام كجزء من تجربة لاختبار سلامتها على المدى الطويل، ويأمل في الحصول على التحديثات المستقبلية للشريحة.

في وقت سابق من هذا العام، أصبح نولاند أربو أول مريض يملك شريحة واجهة دماغية وحاسوبية مزروعة بواسطة نيورالينك من إيلون ماسك. نولاند أربو مواطن بالغ من العمر 29 عامًا، أصيب بالشلل بعد تعرضه لحادث غوص قبل ثماني سنوات، وشهد نتائج رائعة في البداية. لقد تعلم تحريك المؤشر بعقله وحده واستخدم هذه المهارات المكتشفة حديثًا للعب لعبة Civilization VI وحتى لعبة Mario Kart. وسرعان ما سجل آربو أرقامًا قياسية، وفقًا لاختبارات واجهة الدماغ والحاسوب الموحدة.

ومع ذلك، لا تسير الأمور دائمًا وفقًا للخطة. اعترفت نيورالينك لاحقًا أن بعض الخيوط التي تم إدخالها في قشرته الحركية بدأت في التراجع بمرور الوقت، ربما بسبب الهواء المحبوس في جمجمته بعد الجراحة. وفي مقابلة جديدة مع بلومبرج، استذكر أربو التجربة المؤلمة المتمثلة في فقدان القدرات التي استعادها للتو. وقال: "بدأت أفقد السيطرة على المؤشر. اعتقدت أنهم أجروا بعض التغييرات وكان هذا هو السبب. ولكن بعد ذلك أخبروني أن الخيوط يتم سحبها من ذهني. كان من الصعب حقًا أن أسمع. لقد اعتقدت أنني سأستخدمه لمدة شهر تقريبًا، ثم كانت رحلتي على وشك الانتهاء."

كانت الأخبار صادمة بالنسبة لأربو، الذي اعتقد في البداية أن شركة نيورالينك ستستمر في جمع البيانات من غرسته ولكنها ستنتقل إلى الشخص التالي. واعترف قائلاً: "لقد بكيت قليلاً". لاحظت شركة نيورالينك بقلق انخفاض معدل تدفق البيانات من غرسة أربو بمرور الوقت. لحسن الحظ، ادعت الشركة الناشئة في منشور مدونة مؤخرًا أن الفريق نجح في تغيير الخوارزمية التي تفسر الإشارات الصادرة عن الشريحة، مما أدى إلى زيادة في إنتاجية البيانات.

ذو صلة

وفقًا لبلومبرج، بدأ أربو في تتبع الحروف باستخدام المؤشر على جهاز الكمبيوتر الخاص به. بدأ برنامج Neuralink في التعرف على الكلمات ببطء، على أمل أن يتمكن يومًا ما من تفسير الجمل بأكملها بشكل أسرع بكثير من كتابتها حرفًا بحرف. ويأمل آربو في إلهام الآخرين في مواقف مماثلة من خلال تجربة واجهة الدماغ والحاسوب الخاصة بشركة Neuralink. وأعرب قائلاً: "أراهن أن الشخص التالي الذي سيحصل على هذا سيشعر بنفس الطريقة التي أشعر بها تمامًا. بمجرد أن تتذوق استخدامه، لا يمكنك التوقف. إنه يذهلني كثيرًا."

وقد وافق أربو على الاحتفاظ بالشريحة داخل رأسه لمدة عام كجزء من تجربة تهدف إلى اختبار سلامة الغرسة والتأكد من أنها لا تسبب أي ضرر على مدى فترات طويلة. على الرغم من بعض العوائق الأولية، فإن أربو متفائل بالفعل بشأن تلقي النسخة التالية من الشركة في المستقبل. 

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة