تريند 🔥

🤖 AI

“أجراس” السعودية للتكنولوجيا العقارية تحصد استثمارًا بقيمة 105 مليون ريال بدعم من “مدارك العالمية”

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أغلقت "أجراس" الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية السعودية جولة تمويلية بمبلغ 105 مليون ريال سعودي لتوسيع خدمات تأجير العقارات التجارية.

تقوم الشركة بقيادة مؤسسها معاذ الجبيلان بدور الوسيط وتسهيل التأجير للشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يعود بالنفع على المستأجرين وأصحاب العقارات على حد سواء.

ساري السالم، الرئيس التنفيذي لمدارك العالمية، شدد على أهمية الاستثمار في قطاع التكنولوجيا العقارية وأشاد بالتميز الذي تقدمه أجراس في هذا المجال.

شركة أجراس، المختصة في مجال التكنولوجيا العقارية في المملكة العربية السعودية، أعلنت مؤخرًا عن إغلاقها لدورة تمويلية أولية (Seed) بمبلغ يصل إلى 105.05 مليون ريال سعودي، ما يعادل حوالي 28 مليون دولار أمريكي. هذه الجولة التمويلية شاركت فيها مدارك العالمية، وقد تنوعت طرق الاستثمار بين الحصول على حصص في ملكية الشركة وتقديم تمويلات بصيغة الدين. الهدف من هذه الجولة هو تمكين أجراس من توسيع نطاق أعمالها التي تركز بشكل أساسي على تيسير عمليات تأجير العقارات التجارية.

ذو صلة

تأسست أجراس عام 2022 وبدأت فعليًا بتقديم خدماتها في الربع الثاني من عام 2023. تسعى منصة أجراس إلى تسهيل العلاقة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب العقارات، عبر تمكين أصحاب الأعمال من تقديم طلبات تأجير العقارات من خلالها. تقوم الشركة بعد ذلك بفحص الطلبات وفي حال الموافقة، تقوم بإبرام عقود الإيجار مع أصحاب العقارات وتسديد الإيجارات السنوية، لتحصيلها لاحقًا من المستأجرين كدفعات شهرية منظمة. وفقًا لبيان الشركة، يؤدي هذا النموذج إلى ضمان معدلات إشغال عالية للعقارات من قِبل المالكين، وكذلك يقدم حلول تأجير ميسرة للمستأجرين تساعدهم في إدارة تدفقاتهم النقدية وتوسيع أعمالهم.

معاذ الجبيلان، مؤسس أجراس، عبر عن أهمية مشاركة مدارك العالمية في هذه الجولة، معتبرًا إياها خطوة مهمة للطرفين نظرًا لتوافق التطلعات والاهتمامات في سوق واعد بالإمكانيات. من ناحية أخرى، ساري السالم، الرئيس التنفيذي لمدارك العالمية، أشاد بأهمية الاستثمار في قطاع التكنولوجيا العقارية وبالخصائص المميزة لشركة أجراس ونموذج عملها، متوقعًا طلبًا كبيرًا على منتجاتها. وأضاف فهد الماجد، عضو مجلس الإدارة، بتعبيره عن سعادته بتحقيق هذه الشراكة، معربًا عن أمله في نجاح وتوفيق أجراس في مساعيها المستقبلية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة